فوائد بذور القنب

فوائد بذور القنب 

بذور القنب هي الأطعمة المغذية التي يمكن أن تؤكل كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى وجبات الطعام . وتأتي هذه البذور من النباتات القنب ، والتي لا تحتوي على كمية  THC . بذور القنب تحتوي على نسبة عالية من البروتين و أيضا توفر الأحماض الدهنية الأساسية . نظرا لممكوناته ، فإنه قد يساعد على تحفيز فقدان الوزن عند بعض الأفراد .
فوائد بذور القنب




بذور القنب هي الأطعمة المغذية التي يمكن أن تؤكل كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى وجبات الطعام . وتأتي هذه البذور من النباتات القنب ، والتي لا تحتوي على كمية THC . بذور القنب تحتوي على نسبة عالية من البروتين و أيضا توفر الأحماض الدهنية الأساسية . نظرا لممكوناته ، فإنه قد يساعد على تحفيز فقدان الوزن عند بعض الأفراد .

التغذية

بذور القنب تحتوي على تشكيلة واسعة من العناصر الغذائية ، وفقا لمؤلف بريجيت المريخ في مجلة " تغذية أفضل " . وتشمل هذه المواد الغذائية من : البروتين ، والدهون، و الكولين، و اينوزيتول والانزيمات. تحتوي بذور القنب أيضا كل الأحماض ثمانية الأمينية الأساسية وتكون مصدرا ممتازا للبروتين النباتي . وأخيرا ، بذور القنب تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية من بذور الكتان ،

آثاره


يلاحظ أن بذور القنب هي واحدة من سوبرفوودس و التي هي عنصر أساسي لمساعد لخسارة الوزن  .و هذا يرجع جزئيا إلى بذور القنب فهو يحتوي على كمية عالية من أوميغا 3 يفاس ، والتي،  وقد أثبت دراسات لزيادة الشبع عند أولئك الذين لديهم زيادة الوزن أو يحاولون خفض السعرات الحرارية . يضيف فورتادو التي ثبت أوميغا 3S أن يكون لها تأثيرات مضادة للسمنة .

فوائده

الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3S ، مثل بذور القنب ، لها فوائد أخرى خارجة عن فقدان الوزن كالشبع . وترتبط أوميغا 3S بتنظيم المزاج، و النوم، و ردود الفعل على الإجهاد والإجراءات الهرمونية ، بل هي أيضا مضادة للالتهابات . تحقيق التوازن بين هذه الأنظمة في الجسم قد يكون من المفيد في تحفيز فقدان الوزن .

تحذير

بذور القنب قد يميع الدم بسبب ارتفاع محتواها أوميغا 3 . إذا كنت حاليا تأخد دواء الدم  ، استشر طبيبك قبل إضافة بذور القنب إلى النظام الغذائي الخاص بك . الزيوت في بذور القنب يمكن أن تصبح نتنة مع مرور الوقت ، لذلك ينصح الاحتفاظ بها في الثلاجة و التخلص منها إذا كنت لا تستهلك منها في غضون شهرين .